كرواتيا تنتصر وتعزز فرص التأهل لمونديال 2026

عزز منتخب كرواتيا آماله في بلوغ دور الـ32 ببطولة كأس العالم 2026، بعد فوزه الثمين على بنما بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

شهدت المباراة، التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء، شوطًا أول تميز بالحذر الدفاعي من الفريقين، مع محاولات متقطعة لفرض السيطرة دون جدوى. لكن المنتخب الكرواتي فرض أفضليته في الشوط الثاني، وتمكن المهاجم أنتي بوديمير من تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 54.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب إنجلترا المجموعة برصيد 4 نقاط، متساويًا مع غانا في المركز الثاني. وتحتل كرواتيا المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما تتذيل بنما المجموعة بلا نقاط.

بدأ منتخب كرواتيا المباراة بتشكيلة ضمت دومينيك ليفاكوفيتش في حراسة المرمى، ودفاع مكون من جوسيب ستانيسيتش، جوسيب شوتالو، مارين بونجراسيتش، ويوشكو جفارديول. وفي خط الوسط، لعب لوكا مودريتش، مارتن باتورينا، وبيتر سوتشيتش، بينما قاد الهجوم ماتيو كوفاتشيتش، إيفان بيريشيتش، وأنتي بوديمير.

في المقابل، اعتمد منتخب بنما على أورلاندو موسكيرا في حراسة المرمى، وخط دفاع من أندريس أندرادي، خوسيه كوردوبا، وجيوفاني راموس. وشمل خط الوسط سيزار بلاكمان، كارلوس هارفي، كريستيان مارتينيز، وأمير موريلو، بينما لعب في الهجوم يويل بارسيناس، سيسيليو واتيرمان، وخوسيه لويس رودريجيز.